dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 اغنية رسائل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وادي فرحه
عضو إداري للمنتدى
عضو إداري للمنتدى


ذكر عدد الرسائل : 2155
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 1
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: اغنية رسائل   الخميس يونيو 19, 2008 12:05 am

اغنية رسائل

حبيبي اكتب لي وانا اكتب ليك ....بالحاصل بي والحاصل بيك
الباقي علي انا شوق وحنين ..........واقيم الليل اهات وانين
اتقلب ما بين الجنبين ..............فارقني حبيب الفني سنين
استحكم بينو وبيني البين ...........يا ليالي زمان الله عليك
ما ليك امان يا دا الزمان
ياحبيب روحي ونور عيني ........انا اكتب ليك وانت اكتب لي
اكتب لي عن كل شي ........يا وحيد عمري الما دمت حي
ازكر ودادي وارحم فؤادي
ارع الوفا ودع الجفا ......................وازكر صفا ايامنا ديك
ازكر جلوسنا على الربى............. نستعرض اسراب الظبا
نسمع لهمسات الصبا................... ونحن في فجر الصبا
ابسم اليك تبسم معاي......... جالس حداي تسمع غناي
مع صوت الناي وانا يا مناي .........الطول حياتي بغني ليك
==============================
اما حكاية الاغنية فهي:

أغنية "رسايل" (حبيبي أكتب لي) لها قصة فريدة حين كانت قصيدة، وبعدما أضحت أغنية. فقد نظمها الشاعر عبيد عبد الرحمن يناجي فيها صديقه ورفيق دربه الشاعر سيد عبد المحسن عبد العزيز الذي لا يعرف كثيرون أنه كان له باع في التأليف المسرحي مثلما شارك في نظم أغنية ما يسمى "الحقيبة" والانتقال بها الى مرحلة هيمنة الآلات الموسيقية على الأداء الغنائي السوداني. ومثل رفيقه عبيد عبد الرحمن كون ثنائياً متميزاً مع الفنان إبراهيم علي أبو جبل المعروف بالكاشف. وجاءت دواعي المناجاة بسبب إقامة عبيد في أم در أمانه، بينما كان سيد يقيم في الأبيض عروس الرمال حيث كان يعمل ملاحظاً لورشة مصلحة النقل الميك****ي هناك.
لا يعرف كثيرون، بل سيدهشون حين يكتشفوا أن ملحن هذه الأغنية العملاقة ليس الكاشف، وإن كانت لا تزال مسجلة في بطاقات المكتبة الصوتية لإذاعة أم درمان باعتبارها من تلحينه. ملحنها الحقيقي هو الفنان الكبير الأستاذ التاج مصطفى . وقام يتوزيع الأغنية والإشراف عليها حين تم تسجيلها في أستديو الإذاعة الموسيقار الإيطالي الراحل إيزو ما يستريللي، وقد خلدت ذلك التسجيل صورة فوتغرافية شهيرة تظهر فيها الفرقة الموسيقية بقيادة مايستريللي، والكاشف مؤدياً والتاج مصطفى يرقب التسجيل ضمن الجوقة الموسيقية.
ولم يكن الكاشف بحاجة الى من يلحن له، وكذلك التاج ليس بحاجة الى أن تضاف "رسائل" الى الديوان العذب الذي ابتكره من الألحان. ولو أن الإذاعة اكتفت من تسجيلات التاج كلها بأغنية "الملهمة" لكفته مجداً على مر العصور. وكانت تربط التاج وابراهيم صداقة فريدة ومودة قل أن يوجد نظير لها في هذا الزمان. والتاج يقدم مثل هذه الألحان من دون أن ينتظر من يقوم يمدحه وتقريظه، فقد قدم في زمان سابق الى الفنانة القديرة الراحلة عائشة الفلاتية لحن أغنيتها الذائعة "عني مالهم صدوا". ومن طريف ما رواه التاج أن عائشة ارتجت أثناء جلسات التحفيظ، فكانت تقول "فكري سرّه وحاجت أشجانه" بدلاً من "فكر سرّح وهاجت أشجانه". وذكر أن تحفيظها هذا المقطع بشكله السليم استغرق وقتاً ليس بالقصير.

نيزو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
_
_


ذكر عدد الرسائل : 1026
العمل/الترفيه : التعارف والاطلاع والشعر واللغات
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اغنية رسائل   الخميس يونيو 19, 2008 1:29 pm

مشكووووووور اخي وادي فرحة نيزو على التوضيح

انا افتكرت الزول امي هههههههههه كلف واحد يكتب ليه ولا خطه شين


تسلم وتقبل مروري

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dibebaonline.akbarmontada.com
 
اغنية رسائل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: اللغة العربية والشعر بأنواعه والوانه :: الشعر الفصيح منقول أو تاليف الاعضاء-
انتقل الى: