dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 المسابقة الرمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
mohamed alaa
مُعِـد المسابقات الاسلامية
مُعِـد المسابقات الاسلامية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 123
العمل/الترفيه : Student
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: المسابقة الرمضانية   الجمعة أغسطس 21, 2009 9:42 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




كل عام وانتم جميعا بالف خير بمناسبة شهر رمضان المبارك

وبهذه المناسبة ساقدم لكم وعلى مدار الشهر الكريم ان شاء الله المسابقة الرمضانية

وحبيت اعطى فكرة لكم عن المسابقة

وهى تتضمن اسئلة عامة ، دينية ، الغاز

الاجابة على الاسئلة بارسال رسالة خاصة

جوائز المسابقة

صاحب أول اجابة صحيحة يحصل على 10 نقاط

صاحب ثانى اجابة صحيحة يحصل على 7 نقاط

صاحب ثالث اجابة صحيحة يحصل على 5 نقاط

ستنطلق المسابقة مع بداية اول يوم فى شهر رمضان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
mohamed alaa
مُعِـد المسابقات الاسلامية
مُعِـد المسابقات الاسلامية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 123
العمل/الترفيه : Student
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:10 pm


الحل هو الجليد الجاف

و مبروك للفايزين

أم روان ، روان ، ود الباشا ، أبو عدي ، اباذر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed alaa
مُعِـد المسابقات الاسلامية
مُعِـد المسابقات الاسلامية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 123
العمل/الترفيه : Student
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:21 pm


۩۝۩● السؤال رقمــ ‘‘16‘‘ ●۩۝۩



يوجد نوع من أنواع الأسماك يمكنه ابتلاع إنسان بكاملة ما هو ؟


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودالباشا
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 727
العمر : 34
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 9:06 pm

وصلت

_________________
[u]
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 11:42 am

اولا الف مبروك للفايزين وحظ اوفر ووحش ههههههههه للخاسرين وانا منهم بالنسبة لسؤال الحلقة 14
هو سعيد بن المسيب و ليس سعيد بن جبير
احب ان اوضح سعيد بن المسيب هو الصحيح وهذا قتلة الحاكم الظالم الطاغية الحجاج بن يوسف ولقد كان سعيد عالما متفقهأ وحاور الحجاج حوار العلم فما كان منة الا ان امر بفصل الراس عن الجسد الشريف لم يرحمة
اما سعيد بن جبير وهذا كان من العشرة المبشرين بالجنة وكان صاحب رسول الله صلى الله علية وسلم وكل واحد مر بزمن مختلف
تخريمة يامحمد شنو يعنى الخيانات دى كان على الاقل تدينى نصف الاجابة والجائزة المجانية دى
الظاهر ناس ود الباشا حرشوك علينا وهاك اللعبة دى منقولة

_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الخميس سبتمبر 10, 2009 4:44 am

خطأ اخى اباذر,
اقرأ ادناه.

سعيد بن جبير الأسدي (46-95 هـ) تابعي حبشي الأصل، كان تقيا وعالما بالدين درس العلم عن عبد الله بن عباس حبر الأمة وعن عبد الله بن عمر وعن السيدة عائشة أم المؤمنين في المدينة المنورة، سكن الكوفة و نشر العلم فيها و كان من علماء التابعين، فأصبح إماما و معلما لأهلها، قتله الحجاج بن يوسف الثقفي بسبب خروجه مع عبد الرحمن بن الأشعث في ثورته على بني أمية.

كان دعاء سعيد بن جبير على الحجاج قبل مقتله "اللهم لا تسلطه على قتل أحد من بعدي". وفعلا مات الحجاج دون ان يقتل أحد من بعد سعيد بن جبير. وبعد مقتل سعيد بن جبير اغتم الحجاج غما كبيرا وكان يقول: ما لي ولسعيد بن جبير كلما أردت النوم أخذ برجلي ويقال إنه رؤي الحجاج في النوم بعد موته فقيل له: ما فعل الله بك ؟ فقال : قتلني بكل قتيل قتلة وقتلني بسعيد بن جبير سبعين قتلة ، يوجد مرقد سعيد بن جبير بواسط في العراق . وُلِدَ سعيد بن جبير في زمن خلافة الإمام على بن أبي طالب - رضي الله عنه- بالكوفة، وقد نشأ سعيد محبًّا للعلم، مقبلاً عليه، ينهل من معينه، فقرأ القرآن على ابن عباس، وأخذ عنه الفقه والتفسير والحديث، كما روى الحديث عن أكثر من عشرة من الصحابة، وقد بلغ رتبة في العلم لم يبلغها أحد من أقرانه، قال خصيف بن عبد الرحمن عن أصحاب ابن عباس: كان أعلمهم بالقرآن مجاهد وأعلمهم بالحج عطاء، وأعلمهم بالطلاق سعيد بن المسيب، وأجمعهم لهذه العلوم سعيد بن جبير.

كان ابن عباس يجعل سعيدًا بن جبير يفتي وهو موجود، ولما كان أهل الكوفة يستفتونه، فكان يقول لهم: أليس منكم ابن أم الدهماء؟ يعني سعيد بن جبير، وكان سعيد بن جبير كثير العبادة لله، فكان يحج مرة ويعتمر مرة في كل سنة، ويقيم الليل، ويكثر من الصيام، وربما ختم قراءة القرآن في أقل من ثلاثة أيام، وكان سعيد بن جبير مناهضًا للحجاج بن يوسف الثقفي أحد أمراء بني أمية، فأمر الحجاج بالقبض عليه، فلما مثل بين يديه، دار بينهما هذا الحوار:

الحجاج: ما اسمك؟ سعيد: سعيد بن جبير. الحجاج: بل أنت شقي بن كسير. سعيد: بل أمي كانت أعلم باسمي منك. الحجاج: شقيتَ أنت، وشقيتْ أمك. سعيد: الغيب يعلمه غيرك.الحجاج: لأبدلنَّك بالدنيا نارًا تلظى. سعيد: لو علمتُ أن ذلك بيدك لاتخذتك إلهًا. الحجاج: فما قولك في محمد. سعيد: نبي الرحمة، وإمام الهدى. الحجاج: فما قولك في على بن أبي طالب، أهو في الجنة أم في النار؟ سعيد: لو دخلتها؛ فرأيت أهلها لعرفت. الحجاج: فما قولك في الخلفاء؟ سعيد: لست عليهم بوكيل. الحجاج: فأيهم أعجب إليك؟ سعيد: أرضاهم لخالقي. الحجاج: فأيهم أرضى للخالق؟ سعيد: علم ذلك عنده. الحجاج: أبيتَ أن تَصْدُقَنِي. سعيد: إني لم أحب أن أكذبك. الحجاج: فما بالك لم تضحك؟ سعيد: لم تستوِ القلوب وكيف يضحك مخلوق خلق من طين والطين تأكله النار.

وهب سعيد حياته للإسلام، ولم يَخْشْ إلا الله، ولد في الكوفة، يفيد الناس بعلمه النافع، ويفقه الناس في أمور دينهم ودنياهم، فقد كان إمامًا عظيمًا من أئمة الفقه في عصر الدولة الأموية، حتى شهد له عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- بالسبق في الفقه والعلم، فكان إذا أتاه أهل مكة يستفتونه يقول: أليس فيكم ابن أم الدهماء (يقصد سعيد بن جبير).

كان سعيد بن جبير يملك لسانًا صادقًا وقلبًا حافظًا، لا يهاب الطغاة، ولا يسكت عن قول الحق، فالساكت عن الحق شيطان أخرس، فألقى الحجاج بن يوسف القبض عليه بعد أن لفق له تهمًا كاذبة، وعقد العزم على التخلص منه، لم يستطع الحجاج أن يسكت لســانه عن قول الحق بالتـهديد أو التخويف، فقد كان سعيد بن جبير مؤمنًا قوي الإيمان، يعلم أن الموت والحياة والرزق كلها بيد الله، ولا يقدر عليه أحد سواه.

اتبع الحجاج مع سعيد بن جبير طريقًا آخر، لعله يزحزحه عن الحق، أغراه بالمال والدنيا، وضع أموالا كثيرة بين يديه، فما كان من هذا الإمام الجليل إلا أن أعطى الحجاج درسًا قاسيًا، فقال: إن كنت يا حجاج قد جمعت هذا المال لتتقي به فزع يوم القيامة فصالح، وإلا ففزعة واحدة تذهل كل مرضعة عما أرضعت. لقد أفهمه سعيد أن المال هو أعظم وسيلة لإصلاح الأعمال وصلاح الآخرة، إن جمعه صاحبه بطريق الحلال لاتـِّقاء فزع يوم القيامة..{يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم} [الشعراء:88-89]. ومرة أخرى تفشل محاولات الحجاج لإغراء سعيد، فهو ليس من عباد الدنيا ولا ممن يبيعون دينهم بدنياهم، وبدأ الحجاج يهدد سعيدًا بالقضاء عليه، ودار هذا المشهد بينهما: الحجاج: ويلك يا سعيد! سعيد: الويل لمن زحزح عن الجنة وأدخل النار. الحجاج: أي قتلة تريد أن أقتلك؟ سعيد: اختر لنفسك يا حجاج، فوالله ما تقتلني قتلة إلا قتلتك قتلة في الآخرة. الحجاج: أتريد أن أعفو عنك؟ سعيد: إن كان العفو فمن الله، وأما أنت فلا براءة لك ولا عُذر. الحجاج: اذهبوا به فاقتلوه. فلما خرجوا ليقتلوه، بكي ابنه لما رآه في هذا الموقف، فنظر إليه سعيد وقال له: ما يبكيك؟ ما بقاء أبيك بعد سبع وخمسين سنة؟ وبكي أيضًا صديق له، فقال له سعيد: ما يبكيك؟ الرجل: لما أصابك. سعيد: فلا تبك، كان في علم الله أن يكون هذا، ثم تلا: {ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها} [الحديد:22] ثم ضحك سعيد، فتعجب الناس وأخبروا الحجاج، فأمر بردِّه، فسأله الحجاج: ما أضحكك؟ سعيد: عجبت من جرأتك على الله وحلمه عنك. الحجاج: اقتلوه. سعيد: {وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفًا وما أنا من المشركين} [الأنعام: 79]. الحجاج: وجهوه لغير القبلة. سعيد: {فأينما تولوا فثم وجه الله} [البقرة: 115]. الحجاج: كبوه على وجهه. سعيد: {منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى} [طه: 55]. الحجاج: اذبحوه. سعيد: أما أنا فأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله، خذها مني يا حجاج حتى تلقاني بها يوم القيامة، ثم دعا سعيد ربه فقال: اللهم لا تسلطه على أحد يقتله بعدي.

مات سعيد شهيدًا في 11 رمضان 95 هـ الموافق 714م، وله من العمر تسع وخمسون سنة، مات ولسانه رطب بذكر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الخميس سبتمبر 10, 2009 4:52 am

هذا ما يؤكد صحة اجابتى عن سيدنا مصعب بن عمير اخى الاصغر محمد.

مصعب بن عمير بن هاشم بن عبد مناف البدري، كان أعطر أهل مكة ولد في النعمة, وغذيّ بها, وشبّ تحت خمائلها، وكان حديث حسان مكة, ولؤلؤة ندواتها ومجالسها، سمع عن الإسلام والمسلمين في مكة وأنهم يجتمعون في دار الأرقم بن أبي الأرقم، فذهب إلى هناك ودخل الإسلام إلى قلبه وأسلم على يد رسول الله، وكانت أمه خنّاس بنت مالك تتمتع بقوة فذة في شخصيتها فخشيها مصعب, وقرر أن يكتم إسلامه حتى يقضي الله أمرا، حتى علمت أمه وحبسته وأرادت أن ترده عن دينه ولكنها واجهت إصرار أكبر على الإيمان من جانب الابن. فقررت أن تخرجه من بيتها وتحرمه من الأموال .
;وقالت له وهي تخرجه من بيتها: اذهب لشأنك, لم أعد لك أمّا; قال: يا أمّه أني لك ناصح, وعليك شفوق, فاشهدي بأنه لا اله إلا الله, وأن محمدا عبده ورسوله;أجابته غاضبة مهتاجة: قسما بالثواقب, لا أدخل في دينك, فيزرى برأيي, ويضعف عقلي. ترك مصعب النعمة الوارفة التي كان يعيش فيها مؤثرا الشظف والفاقة, وأصبح الفتى المتأنق المعطّر, لا يرى إلا مرتديا أخشن الثياب, يأكل يوما, ويجوع أياما.


[عدل] سفير الإسلام
اختاره الرسول أن يكون سفيره إلى المدينة, يفقّه الأنصار الذين آمنوا وبايعوا الرسول عند العقبة, ويدخل غيرهم في دين الله, ويعدّ المدينة ليوم الهجرة العظيم ، وقد أختاره الرسول لرجاحة عقله وكريم خلقه وزهده وبها كان أول سفير للإسلام، وقد جاءها وليس فيها سوى اثني عشر مسلما، كان مصعب يقدر المسؤولية التي >>>>ت به ويعلم أنه يجب عليه أن ينهي مهامّه خلال سنة حتى يوافي رسول الله في الموسم القادم ومعه فلول الأوس والخزرج لكي تبايعه على نصرة الإسلام فعليه أن يجتهد في الدعوة وأن لا يهنأ بطعام ولا يغمض له جفن حتى يدخل الناس في دين الله أفواجا, وفي موسم الحج التالي لبيعة العقبة, كان مسلمو المدينة يرسلون إلى مكة للقاء الرسول وفدا يمثلهم وينوب عنهم، وكان عدد أعضائه سبعين مؤمنا ومؤمنة، جاءوا تحت قيادة مصعب ابن عمير. وقد أسلم على يديه أسيد بن خضير سيد بني عبد الأشهل بالمدينة, فجاء شاهرا حربته و يتوهج غضبا وحنقا على هذا الذي جاء يفتن قومه عن دينهم فلما أقنعه أن يجلس ويستمع, فأصغى لمصعب واقتنع وأسلم، وجاء سعد بن معاذ فأصغى لمصعب واقتنع, وأسلم ثم تلاه سعد بن عبادة، وأسلم كثيرا من أهل المدينة، فقد نجح أول سفراء الرسول صلاة نجاحا منقطع النظير.



[عدل] غزوة أحد
بعد هجرة الرسول وصحبه إلى المدينة، وحدثت غزوة بدر]]، تلتها غزوة أحد الذي أمر فيها الرسول صلى الله عليه وسلم مصعب ليحمل الراية، وتشب المعركة الرهيبة, ويحتدم القتال, ويخالف الرماة أمر الرسول، فقد حمل مصعب بن عمير اللواء يوم أحد, فلما جال المسلمون ثبت به مصعب, فأقبل ابن قميئة وهو فارس, فضربه على يده اليمنى فقطعها, ومصعب يقول: وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل, وأخذ اللواء بيده اليسرى وحنا عليه, فضرب يده اليسرى فقطعها, فحنا على اللواء وضمّه بعضديه إلى صدره وهو يقول: وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل, ثم حمل عليه الثالثة بالرمح فأنفذه وأندق الرمح, ووقع مصعب, وسقط اللواء فحمله أحد المسلمين.

يقول خبّاب بن الأرت:هاجرنا مع رسول الله في سبيل الله, نبتغي وجه الله, فوجب أجرنا على الله.. فمنا من مضى, ولم يأكل من أجره في دنياه شيئا, منهم مصعب بن عمير, قتل يوم أحد.فلم يوجد له شيء يكفن فيه إلا نمرة.. فكنا إذا وضعناها على رأسه تعرّت رجلاه, وإذا وضعناها على رجليه برزت رأسه, فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: اجعلوها مما يلي رأسه, واجعلوا على رجليه من نبات الاذخر.

وقف الرسول عند مصعب بن عمير وقال: (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) ثم ألقى في أسى نظرة على بردته التي كفن بها وقال لقد رأيتك بمكة, وما بها أرق حلة, ولا أحسن لمّة منك. ثم هاأنتذا شعث الرأس في بردة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midhat tahir
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 62
العمل/الترفيه : مهندس
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 1
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الخميس سبتمبر 10, 2009 8:59 am

معليش يا محمد نقطة نظام , يا ريت تتاكد من الاجابات الصحيحة اولا لأنو انا لاحظت في تضارب في الاجابات , اخد عندك مثال اجابة سيد التابعين انا متاكد منها انو سيد التابعين هو سعيد بن جبير وقتله الحجاج حتى انه دعا عليه قبل ما يقتله , وللتاكيد الكلام دا عرض في مسلسل عمر بن عبد العزيز .

ف ياريت تتاكد جيدا قبل اعلان النتيجة , ولك العتبى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعدى
عضو مرشح للإشراف
عضو مرشح للإشراف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 977
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 18
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الخميس سبتمبر 10, 2009 11:15 am

الاجابه الصحيحه للسؤال 14 هو سعيد بن جبير بدون اى شك وكذلك اؤكد على كلام ناظم اول سفير للاسلام هو مصعب بن عمير وارسل الى المدينه المنوره والله اعلم .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الخميس سبتمبر 10, 2009 12:44 pm

مشكور اخى ناظم للمجهود الجبار والمعلومات القيمة فى عدد حسناتك ومشكور كتير اما انا اتفق معك كانت اجابتى نفس اجابتكم ومحمد طلعنى غلط لذلك قمت ببحث فى موقع اخر غير قوقل وانا فى كتاب الصحابة موجود معى ولكن لم ترد
عندى المعلومات الوافرة
لدى سوال لك ماهو الصحابى الجليل الزى اختارة الحبيب الرسول (ص) من اهل الجنة
واتفق معكم ايضا انو مصعب بن عمير كان اول سفراء الاسلام وفى رواية اخرى بتقول سعد بن وقاص والله اعلم
واحب ان اقول لك لدى موقع اسلامى بحث ويوجد بة العلماء فقط للرد على الاسئلة التى ترد
على اى حال صاحب المسابقة لة الحق فى الاجابة الصحيحة والتكد من مصدرها
وجزاكم الله الف خير ابوعدى ومدحت والاخوة المشاركين
ولو فى زول عندو راى اخر يتفضل الباب مفتوح
وبعتزر لو جبت حاجة من عندى ههههههههههههههههههه ياقول اخونا كل الزى معى من موقع وشبكات اسلامية
والعفو×العافية
وانا مابحب النقاش والجدل فى المسائل الدينية عندها ناسها

<table cellSpacing=4 cellPadding=10 width="97%" align=center border=0><tr><td style="FILTER: progid:DXImageTransform.Microsoft.Gradient(gradientType=0,startColorstr= ,endColorstr=#ffffff)" vAlign=top align=left width="50%" CellStyle><table cellSpacing=0 cellPadding=4 width="97%" align=center border=0><tr><td width="100%" bgColor=#ffffff CellStyle>
</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>

_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 5:42 am

تشكر اخى اباذر, وكلامك فى محله.
اولا اجابة سيدنا مصعب بن عمير الاجابة الصحيحة هى بعثته الى المدينة المنورة لتعليم اوائل مسلمين يثرب, واسلم على يديه سيدا الاوس والخزرج سيدانا سعد بن معاذ وسعد بن عبادة. راجع كتاب رجال حول الرسول الذى يحوى قصة ستين صحابيا جليلا.
اما سعيد بن جبير فقصته مع الحجاج بن يوسف نعرفها قبل قوقل.
سؤالك عن الصحابى, اجيبك بانه صلى الله عليه وسلم وبعد رحلة الاسراء والمعراج قد اخبر مثلا سيدنا بلال عن سمعه لصوت(مشيت رجليه), واخبر سيدنا عمر عن قصره والحور العين, وكلنا يعرف القصة.
وهنالك العشرة المبشرين بالجنة, غير صبرا آل ياسر فان موعدكم الجنة.
اتمنى ان اكون قد وفقت فى الاجابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   السبت سبتمبر 12, 2009 4:59 pm

يرضوا ماقصرت لكن انا عايزك تزكر العشرة المبشرين اليس بينهم سعيد وسعد وووووووووووووووووو ركز معاىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى وتسلم

_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   السبت سبتمبر 12, 2009 5:40 pm

نعم بينهم.
وهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح .
مبروك ليكم يا جميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الأحد سبتمبر 13, 2009 11:59 am

بس كدة تمام والله ماقصرت تب لكن بتبارك لى شنو مابنستاهل نغلبكم
ولا انت رايك زى الجماعة الكورة باععععععععععععععععععععععععععععع
طبعا الريس الارباب مشى لريسكم الوالى بعزيهو فى خالو
وصحف المريخ ماقصرت تمت الباقى اتمنى تكون فهمت حاجة



_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 2:36 am

مبروك بغض النظر عن اى حاجة.
هذا الكلام غير مجدى ولا يفيد فالواقع هو فوز الهلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:28 pm

ياخوانى فى زول شاف محمد علاء وين الظاهر كب الزوغة
طفشتوا خلاص وين ال30 سؤال رمضان خلاص ياحليلوا اننستنا الجاى اكان فى العمر بقية

_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazim
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1836
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 20
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الرمضانية   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:34 am

زولك كبة الزوغة هى هى.
شكله انشغل مع المدرسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسابقة الرمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: المنتدى العام :: قسم المعلومات العامة والمسابقات :: قسم المسابقات :: فـــوازير-
انتقل الى: