dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 اضحك كثيرا تعش طويلا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar arbab
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 25
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: اضحك كثيرا تعش طويلا!   الخميس ديسمبر 04, 2008 9:47 pm

الضحك يطيل العمر ، اضحك تعش طويلا، اضحك تضحك لك الدنيا كبسولات نصائح طالما سمعناها كثيرا وسواء كنا نعمل بها أم لا وأخذتنا زحمة الحياة فالآن جاء وقت الاستماع لرأى الطب: فالأطباء يقولون لك الضحك فعلا يطيل العمر ويجعل الدم يتدفق فى العروق بل ويساعد على تكسير الهرمونات التى تسبب التوتر، فهل ضحكت اليوم ؟

إن كنت قد فعلت ذلك ، فهذا شيء جيد فى عالم يأخذ معظمنا الحياة فيه بجدية شديدة، وإن لم تكن قد فعلت ذلك فافعلها لصحة قلبك وشرايينك وباختصار كى تعش طويلا وتطيب صحتك.

يقول لنا الأطباء أيضا إن من يضحكون تكون صحتهم أفضل لأن الضحك يساعدهم على تخفيف التوتر فالضحك يساعد فى البداية على تسريع النبض ثم يبطئ منه بصورة ملحوظة مما يجعل الدم يتدفق فى العروق.

يقول العالم النفسى ميشائيل تيتسه الباحث فى أمور الضحك ورئيس رابطة تسمى رعاية خفة الظل "هيومر كير" فى توتلنجين بألمانيا إن "العضلات العظمية تتمدد والنتيجة أن الدم يتدفق بصورة أفضل إلى جميع العضلات".

ويساعد الضحك كذلك فى تكسير هرمونات التوتر وبناء الهرمونات التى تبعث السعادة فى نفس الإنسان. بل ويسهم الضحك فى زيادة دفاعات المناعة فى مجرى الدم بما فى ذلك التى تساعد الجسم على حماية نفسه من أمراض السرطان والقلب.

كما يزيد الضحك من الأجسام التى تساعد على المناعة فى اللعاب والتى تحبط من هجمات الجراثيم على الجهاز التنفسي.

يقول تيتسه إن "الضحك ، من بين أمور أخرى ، يقوى عضلات العين وينشط العواطف الإيجابية فى المخ". مضيفا أن الضحك هو تعبير عن الحرية الخالصة وإطلاق كامل لشحنة التوتر . "فمن خلال الضحك نحرر أنفسنا من ضبط النفس".

وبالتالى يحثنا الأخصائيون على البحث عن الأشياء التى تطلق العنان لضحكاتنا فى الحياة اليومية وتنشط القدرة على الضحك وأيضا الاستجابة له.

يقول تيتسه: " الضحك يساعد على اعتدال المزاج وبالتالى يولد الضحك الذى يخرج من القلب بكل العاطفة".

ورغم كل ذلك يدرك الأطباء جيدا مدى صعوبة هذا بالنسبة إلى العديد من الناس فى ظل ضغوط الحياة. "فالضحك يتطلب قدرا من الشجاعة" كما تقول كلاوديا مادلين تسيمر وهى عضو فى ناد للضحك فى مدينة لايبتسج .

فإلى حد ما يتطلب النظام تنشئة الأطفال على الحد من رغبتهم فى الحصول على قسط من الترفيه والتسلية. فالناس يخشون بالدرجة الأولى من أن يفقدوا نفوذهم وسلطتهم أو أن يقدموا على شيء سخيف إذا هم أطلقوا لأنفسهم العنان.

لكن كلاوديا تعتقد ، رغم ذلك ، أن الناس الذين يتمتعون بروح الدعابة يتمتعون بصحة أفضل بل تكون لديهم قدرة أفضل على حل المشكلات التى تواجههم أو تواجه المحيطين بهم.

ولأنه غالبا ما يكون من الصعب للبعض التمتع بروح المرح والدعابة فإن الناس ينضمون فى جميع أنحاء العالم إلى "نوادى الضحك". وتقول تسيمر إن أعضاء هذه النوادى يلتقون بانتظام ويمارسون ما يمكن تسميته "يوجا الضحك". وهو ما يمكن أن يرسل الضحكات مجلجلة فى الشوارع ليس لأن تمرينات الضحك تبدو مسلية ، ولكن لأنها وسيلة فعالة للتدريب على الضحك.

وليس عليك فى هذه النوادى أن تقوم بالضحك الخافت أو الضحكة نصف المكبوتة كلها ، "فنحن نقدم على ما نستطيع بالفعل عمله" كما تقول ميشائيلا شيفنر رئيسة رابطة المعالجين الألمان بيوجا الضحك فى ميونيخ.

والهدف هو أن تضحك بدون سبب أو مانع. وهذا يبدو فى البداية مصطنعا بيد أن قليلا من التدريب يجعل الناس تتعلم " كيف تنفجر فى الضحك الطبيعى غير المصطنع من خلال الضحك الجماعى المقصود" ولأنه يصعب عليك التفكير فيما تفعل وأنت تتمرن على الضحك فإن الإحساس بالراحة يكون أكبر.

فهلا أطلقت العنان لضحكتك ، جرب الآن.
Laughing cheers Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ فرح
مشرف تقنية الكمبيوتر
مشرف تقنية الكمبيوتر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2693
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالكمبيوتر
Personalized field : زاهـر الطيب بركات
اكسب مع ثلاثية روان : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضحك كثيرا تعش طويلا!   الخميس ديسمبر 04, 2008 10:04 pm

يضحكون تكون صحتهم أفضل لأن الضحك يساعدهم على تخفيف التوتر فالضحك يساعد فى البداية على تسريع النبض ثم يبطئ منه بصورة ملحوظة مما يجعل الدم يتدفق فى العروق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abazer arbab
مشرف علاقات عامة
مشرف علاقات عامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1137
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 4
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضحك كثيرا تعش طويلا!   الجمعة ديسمبر 05, 2008 12:42 pm

جزاك الله خيرا على هزا الموضوع المهملان من خلالة نحافظ عاى صحتنا
نرجو منك المزيد
وشرفت دارك

_________________
سبحان الله وبحمدة عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
****
هنا مواضيعي ومشاركاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد شمس
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 539
العمر : 25
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضحك كثيرا تعش طويلا!   الجمعة ديسمبر 05, 2008 1:25 pm

مشكور علي الموضوع

_________________
مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wadbarakat
مشرف تقنية الكمبيوتر
مشرف تقنية الكمبيوتر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 726
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اضحك كثيرا تعش طويلا!   الجمعة ديسمبر 05, 2008 10:17 pm

تسلم عزيزي عمر فالضحك نعمه الخالق .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اضحك كثيرا تعش طويلا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: اللغة العربية والشعر بأنواعه والوانه :: تعلمت من الحياة-
انتقل الى: