dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توته
مشرفة إدارية
مشرفة إدارية


انثى عدد الرسائل : 240
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 3
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 12:44 pm

اوردت صحيفة الحياة عدد - 16/11/08//

القصة التي نشرتها الصحف الاوروبية أخيراً تشبه قصص أفلام الخيال العلمي. ومفادها ان الشرطة القبرصية قبضت على رجل بتهمة التجسّس على إحدى الفتيات القاصرات من خلال كاميرا الكومبيوتر الشخصي الخاص بالفتاة. واستطاع المتهم التحكّم من بعد بكاميرا الفتاة، الامر الذي مكّنه من التقاط مجموعة من الصور الحميمية لها. وبعدها، اتصل بها مهدداً بإرسال الصور الى اهلها وصديقاتها، اذا لم تنفذ مطالبه بمقابلتها.
احدثت القصة صدمة، إذ دفعت كثيرين من المهتمين بالشأن المعلوماتي في اوروبا الى بحث موضوع اختراق الكومبيوترات الشخصية، والتجسس على المعلومات الخاصة بأصحابها، وأحياناً التحكم بالكاميرات الشخصية المتصلة بالحواسيب، كما حدث مع الفتاة القبرصية.
ولم تفصح الشرطة القبرصية عن التكنولوجيا التي استخدمها المتهم لاختراق الكومبيوتر الخاص بالفتاة، لكن خبراء في المعلوماتية تحدثوا الى بعض وسائل الإعلام، لم يستغربوا القصة كثيراً. وبيّنوا أن برامج التجسس منتشرة في السوق، ويباع بعضها بأسعار رخيصة نسبياً لا تزيد عن 200 دولار أميركي.

ويشار الى أن برامج التجسس مثل «صاب 7» Sub7 و «باك أوريفيس» Back orifice و «بينش» Pinch و «توركوجان» Turkojan وغيرها، معروفة للكثيرين منذ سنوات. وتُقدّم بعض مواقع الانترنت مجموعة من هذه البرامج مجاناً، ما يسهل الحصول عليها واستخدامها. وربما لا تحظى هذه البرامج بالاهتمام الاعلامي الكافي للتحذير من أبعادها الشديدة الخطورة، خصوصاً ان قدرتها على التسلل الى اجهزة الحاسوب الخاصة بالأفراد او المؤسسات عالية نسبياً. وبعد استقرارها في الكومبيوتر، تبعث تلك البرامج برسائل الكترونية الى الآلاف من العناوين. وغالباً ما تتضمن هذه الرسائل صورة، اغنية، او رابطاً لموقع ما. وبمجرد ان يفتح الشخص المستلم احد الملحقات المذكورة، يتسلل فيروس برامج التجسس الى الكومبيوتر، ليصبح في الامكان، التحكم من بعد بمحتوياته والاطلاع على الملفات الموجودة فيه او مسحها او اضافة ملفات جديدة، ثم تكرّر الدورة مرة جديدة.

وتمنح بعض برامج التجسس ايضاً القدرة على الحصول على معلومات مهمة، مثل ارقام الدخول الى الحسابات المصرفية، او كلمات السر الخاصة بالرسائل الالكترونية ومواقع اخرى على الانترنت.
وعلى رغم سهولة التخلص من فيروسات برامج التجسس هذه، من طريق برامج مقاومة الفيروسات العادية او «جدران النار» («فاير وول» fire wall)، تكمن الخطورة في عدم الانتباه الى وجود الفيروس، الامر الذي يمكّنه من التسلل الى الاجهزة والتحكم بها.

مرة اخرى، تكون الرسائل الالكترونية غير المرغوبة، التي تُعرف باسم «سبام» SPAM الطريق الأسهل لفيروسات خطرة. ومن المؤسف ان المستقبل القريب لا يحمل حلولاً حاسمة لمشكلة الـ «سبام» التي تبقى مسؤولية مستخدمي الانترنت أنفسهم. ويبقى أن الحذر والتنبّه ومتابعة أخبار الفيروسات، من أهم وسائل وقاية الجمهور منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ فرح
مشرف تقنية الكمبيوتر
مشرف تقنية الكمبيوتر


ذكر عدد الرسائل : 2693
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالكمبيوتر
Personalized field : زاهـر الطيب بركات
اكسب مع ثلاثية روان : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 1:36 pm

من طريق برامج مقاومة الفيروسات العادية او «جدران النار» («فاير وول» fire wall)،

هذا هو أحد الحلول لظاهرة التجسس والوقوف تجاهها بمتابعـة اخر مستجدات الفيروسات ، وبتحديث ( updating ) برامج الحماية والجدران النارية . وعـدم إستقبال اي ملف مجهـول خاصة ذات الامتداد patch لانه هو يلعب دور كبير في تسلسل الملف او الفيروسات وتوليدها داخل الجهاز .

* هذا بجانب الاهتمام بالحصول على النسخـة الاصليـة من برامج الحماية .
* ايضا معرفة كيف تقفل الثغـرات الامنية في الاجهزة .
* وان لا تدخل في تحديات مع مختصي الكمبيوتر .
* وأن لا تكثر من زيارة المواقع المشبوهـة المغرية والتي تدعـوا للسفـور .
* وأن تحاول تغيير أو إخفـاء رقم الاي بي ( Ip ( internet protocol بإستمرار لانه اسهل وسيلة يتحينها المخترقون للوصول إلى الجهاز بطريقه مقصـوده أو عشـوائية ، وتكون أنت ضحيـة الصدفـة يصل إليك ولكنه كان يقصـد جهـة أخرى .

أشكرك أختي مرة أخرى ونمشي احمي جهازي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته
مشرفة إدارية
مشرفة إدارية


انثى عدد الرسائل : 240
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 3
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 8:28 am

الشيخ شكرا على المرور والاضافة المفيدة
وربنا يحمى اجهزتنا من الاختراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wadbarakat
مشرف تقنية الكمبيوتر
مشرف تقنية الكمبيوتر


ذكر عدد الرسائل : 726
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 11:03 am

ربنا يسلمنا ويسلم كمبيوتراتنا من كل شر وشكرا ياتوته علي الموضوع الهادف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته
مشرفة إدارية
مشرفة إدارية


انثى عدد الرسائل : 240
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 3
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 1:59 pm

شكرا اخى ود بركات على مرورك وتعليقك
لك ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ald3awya
مشرف قسم الصحة
مشرف قسم الصحة


ذكر عدد الرسائل : 226
العمر : 29
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 9:25 pm

الاخوة توتة و الشيخ فرح و ود بركات اليكم هذا الخبر لعله يساعد فى ايجاد الحلول
أعلنت شركة مايكروسوفت عزمها طرح حزمة برامج لمكافحة الفيروسات وبرامج التجسس، واسترجاع الملفات المفقودة، بهدف تحسين أداء الحواسيب الشخصية العاملة بنظام "ويندوز" مقابل اشتراك شهري أو سنوي.

وتشهد حزمة البرامج الجديدة، واسمها "وان كير" (One Care) للمرة الأولى تقديم مايكروسوفت خدمة الكشف الدوري عن الفيروسات وبرامج التجسس (spyware) إضافة إلى برنامج "حائط نار" جديد من الشركة لمنع اختراق الحواسيب الشخصية من القراصنة.

كما تقدم برنامجا لحفظ نسخ احتياطية من الملفات بصورة دورية. إضافة إلى بعض البرامج المتاحة حاليا بالفعل في نظام التشغيل مثل تحرير ذاكرة الأقراص الصلبة والتخلص من الملفات المؤقتة غير المطلوبة وإصلاح الملفات المعطوبة.


وتهدف الشركة من طرح هذه الحزمة البرامجية إلى رفع كفاءة وأداء الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام "ويندوز"، وذلك بعد ما تصاعدت الانتقادات خلال الأعوام الأخيرة ضد مايكروسوفت نتيجة وجود ثغرات أمنية في نظام التشغيل ومتصفح الإنترنت بصورة تجعل حواسيب المستخدمين عرضة للاختراقات.


كما تهدف أيضا إلى الحصول على رافد متجدد من العوائد من خلال الاشتراك في هذه الخدمة. وذلك خلاف البرمجيات الأخرى للشركة والتي تبيعها للمستخدم مرة واحدة، مثل نظام "ويندوز" أو حزمة البرامج المكتبية (أوفيس). ويتوقع أن يصل الاشتراك السنوي للحصول على خدمة الحزمة البرامجية الجديدة حوالي 80 دولارا. وقد طرحت الشركة نسخة تجريبية من الحزمة الجديدة لموظفيها، وينتظر أن تطرح النسخة التجريبية للمستخدمين على نطاق واسع أواخر العام الحالي.


وكانت مايكروسوفت قد استحوذت مؤخرا على عدة شركات متخصصة في برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس مثل شركة "غيكاد" الرومانية و"جيانت" الأميركية. وأطلقت الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي نسخة تجريبية من برنامج "أنتي سباي" لاستئصال برامج التجسس من الحواسيب الشخصية.


وبرامج التجسس هي تلك التي تُحمل نفسها بدون علم المستخدم، وتقوم بتسجيل أنماط تصفحه للإنترنت وترسلها إلى شركات الإعلانات التي تقوم بدورها باستهداف المستخدمين بإعلانات وفقا لأنماط تصفحهم للإنترنت. ويعد هذا النوع هو الأقل خطورة، أما الأكثر خطورة فهي البرامج التي تسجل كل كلمات المرور وأرقام الحسابات المصرفية وترسلها تلقائيا إلى الأشخاص أو الشركات التي صممت هذه البرامج. وكلا النوعين يبطئان من عمل الحواسيب و يسببان لها التوقف المفاجئ أحيانا خلال تصفح الإنترنت.


يذكر أن طرح مايكروسوفت لبرنامج لمكافحة الفيروسات عبر خدمة اشتراك شهري، وليس عبر دمجه في نظام التشغيل، يمثل حلا ذكيا لتحاشي الوقوع تحت طائلة قوانين الاحتكار التي جشمت الشركة حوالي ملياري دولار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته
مشرفة إدارية
مشرفة إدارية


انثى عدد الرسائل : 240
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 3
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها   الخميس نوفمبر 20, 2008 3:18 pm

ald3awya شكرا على مرورك واضافتك القيمة جدا وكتيرمننا ببحث عن حلول فى استرجاع الملفات وعطبها
شكرا على اضافتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رعب اختراق الكمبيوترات الشخصية والتجسس على محتوياتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: قسم الكمبيوتر والأنترنت :: برامج عامة :: مشاكل وحلول الكمبيوتر-
انتقل الى: