dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 التجارة الألكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
_
_
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1026
العمل/الترفيه : التعارف والاطلاع والشعر واللغات
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: التجارة الألكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة   الجمعة سبتمبر 19, 2008 10:17 pm



التجارة الألكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة ، وليست نوع جديد للتجارة

فأركان العقد الألكتروني هي ذاتها أركان العقد العادي ،


ولكن تطبيق هذه الأركان على العقد الألكتروني ينشئ بعض المصاعب منها :

كيف يتحقق كل طرف من مصداقية الطرف الآخر
، ،كيف يطمئن المشتري بعد دفع المبلغ أن البضائع المشتراة ستصله
،كيف يتأكد أن الشركة التي يتعاقد معها حقيقية وليست وهمية.

إن التجارة الإلكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة، وليست نوع جديد للتجارة. فأركان العقد الإلكتروني هي ذاتها

أن هناك تحدٍ آخر وهو كيف للمتعاقد إثبات العقد الإلكتروني أمام القضاء في حين أن القانون قد سكت عن مثل هذه الحالات وهي عدم الأخذ بالإثبات الصور الإلكترونية، ولا يوجد نص قانوني يعترف بالتوقيع الإلكتروني.
- كما تحدث الحليبي عن إشكالية الاختصاص القضائي. ففي حال نشوء خلاف على العقد فهل يعتبر مثلاً موقع الانترنت المسجل في سوريا هو مكان الإقامة أم مكان تسليم البضاعة. فما الحل إذاً إذا كان الفريق الأول بالصين والثاني في تركيا أو سوريا مثلاً ؟
- ومن التحديات أيضاً وسائل الدفع الإلكتروني ومنها بطاقة الائتمان، وهناك ما يسمى بالمال الإلكتروني والشيك الإلكتروني...الخ ما هنالك من تحديات أخرى.
- إذاً لا بد من إيجاد قانون خاص بالتجارة الإلكترونية في سوريا ينسجم مع القوانين العالمية ويجيب على كافة الصعوبات والمعوقات وتذليل التحديات التي تواجه هذه التجارة بما يؤمن بيئة مستقرة للتجار والراغبين بالتعاقد إلكترونياً. وحسب علمي أن هنالك مشروع قانون قدمه زملائنا المختصين في مجلس الشعب ووصل الآن لرئاسة مجلس الوزراء.
- وبسؤال الأستاذ زياد الحليبي أجاب :
إن الندوة التي أقامتها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية كانت مخصصة لتنظيم العمل المعلوماتي في سوريا وقد استعرضت خلال الندوة تجارب العمل المعلوماتي في العالم واعتمادية التعليم المعلوماتي وتنظيمه. وتطرقت الندوة إلى صناعة البرمجيات ودور النقابات في تنظيم العمل المعلوماتي وتحديات العمل المعلوماتي في سوريا، ورؤية وزارة الاتصالات والتقانة وحقوق الملكية الفكرية لحماية صناعة البرمجيات. وكانت نحاضرتي حول التحديات القانونية للتجارة الإلكترونية.
- وأخيراً قال الحليبي :
علينا أن نعمل على تطوير المناهج وخاصة في كليات الحقوق والاقتصاد والتجارة ونشر الوعي المعلوماتي والتواصل مع الدول العربية الشقيقة التي لها تجارب في هذا المجال والتعاون معها مثل السودان ومصر والأردن ودبي. فقد اطلعنا على التجربة السودانية خلال الندوة وهي تجربة متميزة ومتطورة ومتقدمة، وقد تمت بشراكة صينية.
- وأقول للعاملين في هذا المجال :
إن سوريا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد هي دولة صمود وتصدي ودولة مواجهة مع العدو الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية. والمنطقة العربية مستهدفة، فعليكم أن تقوموا بدوركم – مبرمجين ومصنعين وعاملين – بنشر الوعي السياسي والاقتصادي من خلال إنشائكم للمواقع وتعميق الانتماء بالوطن. فعليكم أن توظفوا التكنولوجيا بما يخدم قضايانا العربية العادلة.
- فإن نصر حزب الله على العدو وكسر شوكته حافظ على كرامة الأمة العربية ورفع معنويات الشعوب العربية وأفشل المخططات الصهيونية والأمريكية.
- كما انتصر في مجال تكنولوجيا المعلومات. حيث أطلق الإعلام الحزبي في قسم الانترنت المركزي التابع لحزب الله لعبة إلكترونية على غرار الألعاب الغربية تحاكي لغة العصر وتثبت روح المقاومة في أجيال الأمة. وتنوع ساحات المواجهة والرد على الهجمة الإعلامية الغربية الرامية إلى تشويه صورة العرب.
- إذاً يمكن تحقيق الربحية وتعميق ثقافة المقاومة بآنٍ معاً، فالشعب العربي سوق كبير. فيجب أن تكون المعلوماتية سلاح بيدنا لا علينا، وذلك بجهود أهل الاختصاص والعاملين في هذا المجال.
- وأشكر العاملين في الموقع السوري للاستشارات القانونية


المحامي زياد الحليبي
عضو مجلس نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية


منقول للفائدة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dibebaonline.akbarmontada.com
احمد يوسف
مشرف جرافيكس
مشرف جرافيكس
avatar

ذكر عدد الرسائل : 354
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : -1
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: التجارة الألكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:52 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababe.ahlamontada.net
 
التجارة الألكترونية هي وسيلة جديدة للتجارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: المنتدى العام :: القسم الإجتماعي عـام سوداني :: قضايا إجتماعيـة :: الشـريعة و القـانون الـدولي والمحلي-
انتقل الى: