dibebaonline
عزيزي العضو مرحبا بكم ... المنتدى ما زال بالف خير جدد نشاطك بمشاركاتك ®§§][][ dibebaonline][][§§®~
لا تنسى عند دخولك الصـلاة عـلى الرسـول عليه الصلاة والسلام

dibebaonline

من هنا يكون التواصل الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
شريط التهانئ والاعلانات العاجلة والهـامـة
- كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها .2 ـ كوني قوية الإرادة .3 ـ خذي قراراتك الإيجابية بنفسك .4 ـ انهلي من العلم ما استطعت .5 ـ حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.6 ـ لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .7 ـ كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .8 ـ لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك .9 ـ غذي أنوثتك بالطرق السليمة .10 ـ ابتعدي عما يشين لك ولعائلتك .11 ـ لتكن ثقتك بنفسك عالية .13 ـ لا تكثري من الشكاوى .14 ـ اهتمي بغذاء الروح والعقل .15 ـ كوني متعاونة محبة للخير .16 ـ دافعي عن وطنك .17 ـ حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك ـ .
*لا إله إلا الله الحليم الكريم**لا اله إلا الله العلى العظيم**لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم**اللهم إنا نسألك زيادة في الدين**وبركة في العمر**وصحة في الجسد**وسعة في الرزق**وتوبة قبل الموت**وشهادة عند الموت**ومغفرة بعد الموت**وعفوا عند الحساب**وأمانا من العذاب**ونصيبا من الجنة**وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم**اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين**اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*****اللهم ارزقني حسن الخاتمة**اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين**اللهم ثبتني عند سؤال الملكين**اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار**اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا**اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين**اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم**اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان**اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك***وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
احبتي واخواني في الدبيبة داخلها وخارجها وكل غيور على الدبيبـة ، نامل منكم أن و معاودة نشاطكم هنا في هذا المنتدى لتستمر المسيرة والتعاون بنفس الحماس من اجل الدبيبـة هيا همتكم معانا

شاطر | 
 

 البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصعب الشيخ
عضو إداري للمنتدى
عضو إداري للمنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1567
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 10
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت   السبت أغسطس 02, 2008 2:37 am

انتشرت فى الآونة الأخيرة العديد من عمليات القرصنة عبر الإنترنت مما دفع الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات من التحذير مجدداً من أن قراصنة الانترنت ابتكروا خدعة جديدة للاحتيال على مستخدمي الانترنت عن طريق إرسال رسائل بريد إليكتروني باللغتين الانجليزية والألمانية ويزعمون أن مصدرها شركة "يو.بي.إس" للشحن.
وتقول هذه الرسالة للضحية إن هناك طردًا مرسلاً إليه وأنه لم يتسن الاستدلال على عنوانه وتطلب منه فتح الملف المرفق بالرسالة للتأكد من صحة العنوان، وبمجرد أن يفتح المستخدم الملف المرفق، يتسلل برنامج تجسس إلى الكمبيوتر الخاص به.
وعادة ما تحمل هذه الرسالة عنوان "طرد مرسل إليك من شركة "يو.بي.إس"، وبمجرد فتحها يجد المستخدم مجموعة من الرسائل والأرقام.
يأتي ذلك بعد فترة من التحذيرات التى أطلقتها شركة "كاسبرسكي لاب" المختصة بتطوير برامج الحماية من انتشار نسخة جديدة من فيروس خبيث يقوم بتشفير مجموعة كبيرة من الملفات على أجهزة الحاسب ويمنع المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم، تمهيداً لمحاولة ابتزازهم بمنحهم الوصول إلى هذه الملفات مقابل رسوم مادية وذلك بإعادة تلك الملفات إلى وضعها الأصلي.
وتقوم النسخة الحالية من الفيروس التى أطلق عليه "virus.win32.gpcode.ak" بتشفير الملفات ذات الامتدادات doc وtxt وpdf وxls وjpg وpng وcpp بالإضافة إلى ملفات من أنواع أخرى.
وبعد نجاح الفيروس في تشفير الملفات يقوم بإظهار رسالة مفادها أن الملفات التي تحاول الوصول إليها مشفرة، وأنك بحاجة إلى برنامج لفك تشفيرها مع إظهار عنوان البريد الإلكتروني (@yahoo.com) الذي يمكن للمستخدم من خلاله شراء برنامج فك التشفير.
وتطلب شركة كاسبرسكي ممن أصابهم الفيروس عدم إيقاف تشغيل الكمبيوتر بل التواصل معها من كمبيوتر آخر على العنوان
stopgpcode@kaspersky.com لتلقي الدعم الفني.
ويشبه هذا الفيروس نوع آخر يهاجم الحاسبات الإلكترونية ويقوم بإغلاق جهاز الكمبيوتر ولا يستطيع المستخدم إعادة تشغيله مرة أخري حتى يدفع مبلغاً من المال نظير ذلك، فلك أن تتخيل ماذا تفعل وأنت أمام الكمبيوتر وفجأة وبدون أى مقدمات يُغلق الجهاز دون تدخل منك ويطلب منك دفع المال حتي ترجع الأمور إلى طبيعتها.
وحذرت شركة "صنبيلت سوفتوير" المتخصصة في تطوير برمجيات الحماية الأمنية من ظهور طراز جديد من ملفات الاختراق من نوع "حصان طروادة" تقوم بإغلاق الحاسب نهائياً أمام المستخدم، وتطلب 35 دولاراً مقابل إعادة تشغيله مرة أخري.
يذكر أنه ظهر في السابق أنواع من الفيروسات تقوم بنفس المهمة التي ينفذها الإصدار الجديد من "حصان طروادة" ، ومنها فيروس "جي بي كود" الذي ظهر منتصف العام الماضي والذي يقوم بتشفير الملفات المحفوظة على الحاسبات المصابة، ويطلب 300 دولار لفك تشفيرها مجدداً.
وكان قراصنة الكمبيوتر قد وجهوا ضربة قاضية لأكثر من خمسة آلاف جهاز كمبيوتر وقعوا ضحية لفيروس جديد يستغل بعض العيوب التى يسهل مهاجمتها فى نظام التشغيل "ويندوز" الذي تنتجه شركة "مايكروسوفت".
محيط


عدل سابقا من قبل مصعب الشيخ في الإثنين أغسطس 25, 2008 1:07 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ فرح
مشرف تقنية الكمبيوتر
مشرف تقنية الكمبيوتر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2693
العمل/الترفيه : كل ما يتعلق بالكمبيوتر
Personalized field : زاهـر الطيب بركات
اكسب مع ثلاثية روان : 10
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت   السبت أغسطس 02, 2008 8:20 am

عملية القرصنة كل مرة تتغير في اساليبها ومحاولات الاختراق لاجهزة بعدة وسائل ، ولكن تبقى عين الشركات المنتجدة للانتي فيروس يقظة أمام هذه الهجمات الإلكترونية البشعـة والتي غالبا ما يتضرر منها أشخاص وشركات كبيرة في بداية إنطلاق هذه البرامج والرسائل المقرصنة ...


أشكرك أخي للمتابعة الالكترونية وأوجه الاخوة الاعضاء بالانتباه بعدم فتح أي ايميل لا يعرف مصدره وأن لا يشغل نفسه بالربح والمرابحة ومتابعة الجوائز عبر الانترنت وكذك إستخدام بطاقات الإئتمان ...


أشكرك مرة أخرة .. وماشي افتش إيميلاتي امكن الجماعة ديل عقبوني بي هناك هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفي دعوب

avatar

ذكر عدد الرسائل : 2
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت   الأحد أغسطس 17, 2008 7:23 pm

مشكورين الأخوان مصعب الشيخ والشيخ فرح علي هذه المعلومات

واحب ان اضيف شئ بالنسبة للباسوورد الخاص بالبريد الالكتروني :

الكثير يشتكي من سرقة البريد الخاص بهم وهنا حل بسيط وطريقة سهلة جداً وهي ://
اول شي روح غير الباسوورد القديم الخاص ببريدك . وانت تكتب باسووردك الجديد أضغط على (shift)
مثلا Shift +و 1أو2أو6 أو أي رقم تحبه
استعمل الارقام اللي فوق الاحرف لانها بتظهر وانت ضاغط Shift
على هذا الشكل !@#$%^&*)(
وهذه الرموز من المستحيل ان يصطادها الهكرز لأن برامج الهكر
لا تدعم الرموز الخاصة , ومن المهم عند رغبتك في
دخول بريدك ألا تنس ضغط زر (shift) عند ادخال كلمة السر لأن كلمة السر
تتأثر ضغطها وبدون ضغطها لن تستطيع ادخال الكلمة الصحيحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
_
_
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1026
العمل/الترفيه : التعارف والاطلاع والشعر واللغات
Personalized field :
اكسب مع ثلاثية روان : 0
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت   الأحد أغسطس 17, 2008 7:38 pm

!@#$%^&*)(!@#$%^&*)(!@#$%^&*)(


صدقت أخي مصطفى دعوب هذه الرموز لا تظهر للمخترقين ويصعب فك طلاسمها ...

إذا لاحظت عزيزي القارئ عندك إنشاءك لبرد إلكتروني جديد يخبرك بان كلمة المرور (ضعيفة ) وكذا تاكد انها تعني سهله ويمكن فكها بسهولة وسرقة الايميل حاول استخدم الرموز التي المشار إليها أعلاها مع إستخدام مفتاح ( الشفت ) .

وتذكر اخر هناك ايميلات تسرق إهمالا من اصحابها بحيث يسلمون الايميل هدية بعدما تركوها فاتحة في المقاهي أو المكتب او حتى البيت فمن السهل على الذي ياتي من بعدك أن يتسلل للايميل ويلعب فيه بتغيير كلمة المرور بكل سهـولة .

ومن الوسائل إيضا أن الضحية يجعل خاصية كشف الاي بي ظاهرة فترسل مع ايميلاته ويعرفها كل من هب ودب ويكون فريسة سهله لهواة الاختراق وسرقة الايميلات ...

وأيضا .المنافذ لا بـد من ....

ولا نتركة لمساهمـة أخرى ...

دمتم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dibebaonline.akbarmontada.com
 
البريد الإلكتروني طريقة جديدة للاحتيال على الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dibebaonline :: قسم الكمبيوتر والأنترنت :: برامج عامة :: مشاكل وحلول الكمبيوتر-
انتقل الى: